أخبارالعملات الرقميةبتكوين

بيتكوين تخسر مستوى الدعم.. نزوح 100 مليار دولار في 24 ساعة

عملة البتكوين تنخفض إلى أقل من 30 ألف دولار مع انتشار مخاوف متغيرات دلتا على مستوى العالم

البتكوين BITCOIN دون 30 الف دولار لأول مرة منذ حوالي شهر تقريبا , بسبب تسارع عمليات بيع البتكوين بنحو 6% ليتم تداوله عند حوالي 29700 دولارا , أذى ذلك الهبوط إلى انخفاض العديد من العملات المشفرة الأخرى , ك عملة “الإيثر” المصنفة في المرتبة التانية ,والتي إنخفضت بنسبة 9% , بالإضافة إلى عملة “الريبل” التي عرفت إنخفاضا هي الأخرى بنسبة 10 % , وفقا لبيانات CoinDesk .

ووفقا لبيانات منصة CoinMarketCap فقد تسبب ذلك التراجع إلى محو حوالي مئة مليار دولار من سوق العملات المشفرة في غضون 24 ساعة تقريبا .

Bitcoin drops below $30K

إعتبر العديد من المتداولين حول العالم أن 30 ألف دولار تعد بمثابة مستوى دعم رئيسي , وأنه في حال ثم كسر ذلك المستوى سيفتح الطريق أمام المزيد من الخسائر , وهذا ما ماحذث بالفعل بعدما انخفضت أكبر عملة رقمية مشفرة وثم تداولها عند حوالي 29700 دولارا صباحا في لندن .

أزعج الهبوط المتتالي للبتكوين العديد من المستثمرين , بما فيهم رئيس منطقة أسيا “فيجاي أيار” الدي قال أنه يجب علينا تشكيل قاعدة دعم أخرى قبل استئناف اتجاه صعود أخر يتراوح مابين 20000 و 40000 دولار لبقية العام .

وقال الرئيس التنفيدي لشركة Grayscale Investments ” مايكل سونينشين” خلال مقابلة تلفزيونية أن مستثمروا العملات المشفرة على دراية بالتقلبات التي يعرفها سوق العملات وهم يعرفون أن تلك التقلابات ستكون جزءا منها .

كلنا يعرف أن عملة البتكوين تعرضت مؤخرا للعديد من الهجمات والإنتقادات , أبرزها الحملة التنظيمية الصينية , بسبب مخاوف بشأن ارتفاع استهلاك الطاقة , بالإضافة إلى التقدم في مشاريع العملات الرقمية للبنوك المركزية التي قد تضغط على العملة الرقمية الخاصة .

ليس هذا فقط فقط تم مؤخرا فقد تلقى سوق العملات المشفرة ضربة موجعة بعد انسحاب مؤسسي عملة “إثيريوم” وعملة “دوجكوين” نهائيا من هذا المجال , ووصف هذا الأخير أن العملة الرقمية ما هي في الأساس إلى خدعة .

إقرأ ايضا : ضربة موجعة لسوق العملات الرقمية بعد انسحاب مؤسسي “إثيريوم” و”دوجكوين” نهائيا

كما إتخدث إيطاليا يوم الخميس إجراءا صارما بخصوص منصة باينس binance التي تعد اليوم أكبر منصة تداول للعملات المشفرة بالعالم , حيث حظرت من التعامل معها , وصرحت أنه غير مرخص لها بتقديم خدماتها الإستثمارية في البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى