أخبار

عاجل: بايدن يوقع مرسومًا هامًا بشأن العملات الرقمية

"الدولار الرقمي".. خطة إدارة بايدن لضبط سوق العملات المشفرة

وقع جو بايدن مرسوم العملة المشفرة الأمريكي. في بيان صادر عن البيت الأبيض ، أُعلن أن الأمر التنفيذي سيركز على ست قضايا رئيسية في بخصوص العملات المشفرة.

كان المرسوم ، الذي وقعه الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم ، بمثابة تطور كانت أسواق التشفير تنتظره لفترة طويلة. نظرًا لخطوة أولى جادة نحو تنظيم العملات الرقمية، فإن مجالات التركيز في الأمر التنفيذي هي حماية المستهلك ، والاستقرار المالي ، والاستخدامات غير القانونية ، والقيادة في الصناعة المالية العالمية ، والشمول المالي ، والابتكار الرصين.

ونُشر في ساعات المساء بيان حول المرسوم ذي الصلة على الموقع الرسمي لوزارة الخزانة ، ثم تم حذفه. بعد رؤية هذا البيان عالق في أرشيف الويب ، كانت هناك زيادة كبيرة في العملات المشفرة.

قال البيت الأبيض في بيان إن الولايات المتحدة بحاجة إلى الحفاظ على ريادتها التكنولوجية في مجال الأصول الرقمية سريع النمو من خلال دعم الابتكار مع تخفيف المخاطر على المستهلكين والشركات والنظام المالي الأوسع والمناخ. كما تم التأكيد على أن الولايات المتحدة يجب أن تلعب دورًا رائدًا في المشاركة الدولية والإدارة العالمية للأصول الرقمية ، بما يتفق مع قدرتها التنافسية العالمية.

وسيركزالمرسوم ، الذي وقعه الرئيس بايدن ، على حماية جميع الجهات الفاعلة في الصناعة ، بالتنسيق مع الوكالات الحكومية الأخرى ، وخاصة وزارة الخزانة. في حين أنه من المتوقع أن يساهم مجلس مراقبة الاستقرار المالي في حماية الاستقرار المالي للولايات المتحدة والعالم من خلال تحديد المخاطر المالية وتقديم التوصيات السياسية المناسبة ، سيتم إجراء دراسات لتقليل المخاطر المنهجية.

وذكر البيان أن هناك مسألة أخرى سيتم التركيز عليها مع المرسوم وهي الحد من المخاطر الناشئة عن الاستخدام غير القانوني للأصول الرقمية. وبينما ذكر أن مؤسسات الدولة ستعمل بشكل منسق بطريقة لم يتم تجربتها من قبل ، فقد أشير إلى أن الولايات المتحدة ستعمل مع حلفائها وشركائها.

يذكر أيضًا أنه مع الإطار التنظيمي ، سيتم اعتماد نهج للولايات المتحدة لمواصلة ريادتها في مجال الأصول الرقمية. من خلال هذا النهج ، يبدو أن الولايات المتحدة قد أثبتت تبنيها بقصد أن تصبح رائدة في مجال العملات المشفرة ، على عكس أكبر منافس لها ، الصين.

ومن القضايا البارزة الأخرى في البيان تسريع العمل على العملة الرقمية للبنك المركزي. أعطى البيت الأبيض إشارات إيجابية بأن إصدار بنك الاحتياطي الفيدرالي للعملات الرقمية يمكن تحقيقه إذا تم الاتفاق على المصالح الوطنية للعملات المشفرة للبنك المركزي الأمريكي. في هذا السياق ، يقدم المرسوم حافزًا لمجلس الاحتياطي الفيدرالي لمواصلة جهوده في البحث عن عملة رقمية للبنك المركزي وتطويرها وتقييمها.

بعد هذا التطور المهم ، الذي تم تسعيره بشكل إيجابي من قبل صناعة العملات المشفرة ، شهدت Bitcoin (BTC) زيادة تقترب من 10 في المائة منذ يوم أمس ، حيث ارتفعت إلى النطاق 42500 دولار.

المصدر: toptrendcoins

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى